يهتم بسيرة الأشراف عد شيخ حامد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أسلافنا وأجدادنا من السادة الأشراف الصالحيين من ذرية الشيخ حامد بن نافع المنيفي الحسيني

           

شاطر | 
 

 يــا حبــيــبــي يا رســـول الله !!- منقول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي



عدد المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 25/01/2011
العمر : 58

30052011
مُساهمةيــا حبــيــبــي يا رســـول الله !!- منقول

بسم الله الرحمن الرحيم

يــا حبــيــبــي يا رســـول الله !!



قال الله تعالى:



)) إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيما((ً



عن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:



} إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول وصلوا عليّ فإنه من صلّى عليّ مرة واحدة صلى الله عليه عشراً ثم سلوا لي الوسيلة فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو فمن سأل لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة{



فاللهم صل وسلم على نبيك وخليلك محمد ما تعاقب الليل والنهار



بعض المواطن التي يستحب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيها:

1- قبل الدعاء

2- عند ذكر اسمه صلى الله عليه وسلم أو كتابته

3- الإكثار من الصلاة عليه يوم الجمعة صلى الله عليه وسلم

4- الصلاة عليه في الرسائل وما يكتب بعد البسملة

5- عند دخول المسجد وعند الخروج منه




ياحبيبي ويا شفيعي عليك من الله أزكى الصلاة والتسليم ،أشهد الله تعالى أنك قد بلغت الرساله ، وأديت الأمانه ، وجاهدت في الله حق جهاده وكنت بأمتك بارأ بها قبل أن نكون نحن متبعين لك.


ياحبيبي
عليك من الله أزكى صلاة وأطهر تسليم
وأسأل الله تعالى أن تسقيني أنا ووالدي والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات شربة من نهر كوثرك ... من يدك الطاهرة الشريفه..لانظمأ بعدها أبدا.



ياحبيبي يارسول الله

بأبي أنت وأمي ... فداك نفسي التي بين جنبيي



أما ترى أن الواحد منا إن وقف أمام عظيم أو ملك ، انعقد لسانه واضطربت أركانه ، فكيف إن كان لهذا العظيم كل الفضل عليه ، وكيف إن كان بعد ذلك الفضل كله ، قد عصاه وأعرض عن هداه وسنته ، فماذا له أن يقول وبماذا يتكلم ؟؟


يا حبيبي يا رسول الله ، قلوبنا قد امتلأت حباً لك ، وقد ذابت شوقاً إليك ، وإننا لنود أن نفديك بأموالنا وأرواحنا ومهجنا وبالناس أجمعين ، وكيف لا نشتاق وقد اشتقت إلينا ، كيف لا نشتاق وقد قلت : (( اشتقت لإخواني )) ، قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟ قال : (( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني )) ، فصلوات الله عليك يا رسول الله ، وكيف لا نحن وقد حن إليك جذعٌ جمادٌ لا يعقل ، أفلا تحن قلوب قد أشربت بحبك وهامت شوقاً إليك ؟؟


يا حبيبي ، أي قلب لمن لا يحبك ولا يشتاق إليك ولا يحن إلى رؤيتك وصحبتك ؟ ولا يتحسر على فوات شرف الصحبة والرفقة وأي قلب لمن لا يتأثر وينفطر قلبه عند سماع سيرتك ، ثم أي حب يزعمه المحب وهو معرض عن سنتك ، غير مقتدي بأثرك ، ولا يحب سماع سيرتك ، وقد يبخل حتى بالصلاة عليك ، فبأس ذلك الرجل ، ويا ويلاً له !


يا حبيبي يا رسول الله ، حبك ليس يوماً نحتفل فيه بمولدك ، نطبل ونزمر ثم نعود ، بل هو واقع نعيشه ، وسبيل نسير فيه ، ونور نهتدي به ..


عذراً يا رسول الله ، عذراً منك على ما آل إليه حالنا ، وعلى ما يصيبنا من تقصير وضعف وهوان ، هل ستعذرنا وأنت الرحيم بأمتك ، وأنت أرحم بالواحد منا من أمه ، نعم قصرنا في تطبيق سنتك ، وفي اتباع سيرتك ، وفي الاقتداء بنهجك ، عصيناك في ما أمرت ، وفعلنا ما نهيت ، اتبعنا اليهود والنصارى حتى دخلنا وراءهم جحر الضب ، ادعينا حبك واتبعنا غيرك ، قصرنا في الدفاع عنك وقد شتمك البقر وقصرنا في الذب عن عرضك ، ولكن لتعذرنا يا رسول الله ، فإننا نعتذر ونتوب من كل إعراض وتقصير ..


ابشر يا رسول الله ، فبرغم ما نعيش به من ضعف ، ما يزال فينا الخير ، تصديقاً لقولك : (( الخير في وفي أمتي إلى يوم القيامة )) ، فعددنا يقارب المليارين ، والمئات يدخلون في الإسلام كل يوم ، وقد عاد كثير من المسلمين إلى دينهم ، وقد عادوا إلى سنتك ونهجك ، ويتمنون لو بذلوا للدفاع عنك المهج والأرواح ، ويود أحدهم لو رآك بأهله وماله وولده ..

يا حبيبي يا رسول الله ، قد فاتنا شرف صحبتك ورؤيتك في الدنيا ، فهل
سنراك في الآخرة ونصاحبك ، أم سنحرم من ذلك وتقصر بنا آمالنا وأعمالنا ؟؟


يا رسول الله قد ذبنا شوقاً إليك اليوم ، فهل سنشرف بك غداً ، هل سنشرب من يديك شربة لا نظمأ بعدها أبدا ً ؟ هل سنحدثك ونساررك ؟ هل سنمازحك ونضاحكك ، هل سنشرف بجلسة معك ؟ أو حتى نظرة إليك ؟ ذلك أملنا وظننا بالله ، ونعدك أن نعد لذلك اليوم ، يا حبيبنا يا رسول الله ..


بأبي وأمي أنت يا خير الورى وصلاةُ ربي والسلامُ معطرا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

يــا حبــيــبــي يا رســـول الله !!- منقول :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

يــا حبــيــبــي يا رســـول الله !!- منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ال الشيخ حامد بن نافع :: نصرة سيدنا وحبيبنا رسول الله صلي الله عليه وسلم-
انتقل الى: